مركز الشفاء لطب الروحاني
عالم الروحاني
الدكتور الشيخ
سلمان الشيخ داود الجبوري
نائب الاتحاد العالمي لبحث لطب الاعشاب
عضو الاتحاد العالمي لبحث لطب الروحاني
وزارة الصحة العراق/قسم لطب الاعشاب/الرقم 150 في 1981/10/16
الاكاديمية المفتوحة للطب التكميلي
/لطب الاعشاب الرقم 222في 1994/2/5
الاكاديمية المفتوحة للطب التكميلي/لطب الحجامة/الرقم 215في 1994/1/17
الموبايل/// 07805086062
مركز الشفاء لطب الروحاني
مركز الشفاء لطب الاعشاب
العراق/ميسان/العمارة/شارع التربية/مقابل عوينات العبودي


بجوار الدكتورة الاسنان نجلاء عبد الرحمن
الموافع///
http://alshafaa.ahlamontada.com/
http://777salman.forumarabia.com/
البريد dr_salman39@yahoo.com

مركز الشفاء لطب الروحاني

الدكتور الشيخ سلمان الشيخ داود الجبوري
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 بلوغ الوطر في علم الاثر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور سلمان الجبوري
Admin
avatar

المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
الموقع : العراق |ميسان |العمارةشارع التربية

مُساهمةموضوع: بلوغ الوطر في علم الاثر   السبت أكتوبر 15, 2011 9:26 pm

بلوغ الوطر في علم الاثر

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم وبعد فهذه نكت غريبه وفؤائد جليلة صحيحة جمعتها كما يقول مؤلف هذا الكتاب من كتب المتقدمين وكلام المتاخرين وسميتها بلوغ الوطر في اصول علم الاثر تشمل على مقدمة وخمسة ابواب وخاتمة المقد مة في كيفية ضرب الخط والاوقات اللائقة له فتطهر طهارة تامة واستغفر الله تعالى واقراء الفاتحة والكرسي واية الغيب والزلزلة الى اوحى لها وتخط الرمل من الشمال الى اليمين ولا يكون اقل من اثنى عشر نقطة ويكون اربعة خطوط
يخرج من كل خط شكل وتسمى الامهات ثم تخرج منهم الربعة تسمى البنات ثم من كل شكلين شكل الى اخرها تنبيه لا تضرب الرمل الا لحاجة فلا تضربه ممتحنا ولا هازئا ولا بحضرة جنب ولا حائض ولا كلب ولا بغيم ولا ريح ولا مطر ولا عند طلوع الشمس ولا غروبها ولا عند الزوال والاوقات المختارة له من الضحى الى الظهر ومن العصر الى قرب الغروب والليل كله مختار له فهي شروط ان انتفى منها شرط وقع الخطاء ولا يضرب اكثر من ثلاث مرات الا للضرورة واعلم انك تقراء على هذه الكلمات اللهم ان علم الغيب عندك وهو محجوب عني اسالك كشف هذا الضمير فانك قلت او اثارة من علم ان كنتم صادقين ثم تعد من اليمين الى الشمال عكس الضرب حتى تخرج الامهات كما تقد م ثم تاخذ اول البنات من رؤس الامهات والثاني من الصدور والثالث من من البطون والرابع من الارجل ثم اربعة اخرى من الثمانية من كل شكل اثنين ومن الاربعة اثنين ومنهما شكل ثم من الاول والخامس عشر شكل وهو السادس عشر طريقة اخرى وهي ان تضع اربعةاسطر ثم اربعة اسطر ثم اربعة اسطر ثم اربعة اسطر ثم تطرح نقطتين نقطين الى اخر السطر فان بقي نقطة ضع نقطة وان بقي اثنان وضعت خط فيخرج من كل اربعة اسطر شكل وهي الامهات الاربع ثم تمم الضرب كما تقد م الباب الاول في معرفة الاشكال واسمائها وبيوتها الاحيان 0111 القبض الداخل1010 القبض الخارج0101 الجماعة1111 الجودلة0010 العقلة0110 الانكيس1110 الحمرة1011 البياض1101 النصرة الخارجة0011 النصرة الداخلة1100 العتبة الخارجة0001 نقي الخد0100 العتبة الداخلة1000 الاجتماع 1001 الطريق 0000 احيان قبضين ذلك الجمع جودلة وعقلة انكيس حمر البيض نصرتهم وقف باعتاب خال الخد في فرح وبالاجتماع طريق الخير عمدتهم وهذا التسكين مرتب على صورة بني اد فالاحيان له الراس والقبض الداخل له العنق والخارج العضد والجماعة الصدر والجودلة القلب والعقلةالبطن والانكيس السرة والحمرة الفرج والبياض الفخذ والنصرة الركبتان والداخلة الساقان والعتبة القدمان ونقي الخد الاوراد والعتبة الداخلة العصب والاجتماع الجبين والطريق الظهر nnnnnnnnnnnnnnnnnnn
باب في معرفة الاحكام اذا سئلت عن حياة الشخص وامره فعدنقط اشكال التخت من زوج وفرد واطرح 16-16 وما بقي وزعه على البيوت لكل بيت والمنتهي اليه ان كان في الاوتاد كان حاله جيد وان كان في السواقط فسيىء وفي الموائل وهي الاشكال المستقبلية حسن ونحكم بنحس الشكل وسعده وكذالك البيت الذي وقع فيه الشكل البيت الثاني اذا سئلت عن عن المال انظر الى البيت الثاني والشكل الذي حل فيه واحكم بسعده ونحسه ودخوله وخروجه واذا سال عن المال الذي خرج من يده يحصل ام لا فان كان الثاني سعد داخل حصل والا فلا واذا سئلت عن السفر يحصل ام لا فان كان الشكل الاول والثالث خارجين حصل عن قرب او الاول خارج والثاني داخل حصلت النية ولم يسافر وان سافر رجع خصوصا ان كان قاضي الرمل العقلة وان وقع شكل البيت الثالث في الاول فاحكم بوقوعه فان كان سعد فهو خير والا فلا وان سالت عن جهة السفر فاخرج من الاول والثالث شكل واحكم بجهته البيت الرابع اذا سئلت عن الاب فانظر الى الشكل الرابع فان كان سعد كان خير وان كان نحس فهو نحس وتحكم باشكال الحياةواشكال الموت البيت الخامس اذا سئلت عن المراد يحصل ام لا فانظر الى الشكل الخامس فان كان سعد داخل حصل عن قريب او خارجا بعد مدة او نحس داخل فبمشقة اونحس خارج فلا يحصل البيت السادس اذا سئلت عن المريض يبرىء ام لا فان كان البيت السادس سعد والثامن سعد بريء والا فلا ووقوع الاجتماع والبياض فيهما يدل على الكفن ووقوع العقلة في العاقبة والانكيس في الاول يدل على الدفن ووقوع الطريق والاجتماع في الخامس عشر دليل على القبر البيت السابع فان سئلت عن المسروق يدخل في اليد ام لا فانظر الى السابع والثامن فان كانا داخلين دخل والا فلا فان سال عن السارق هل هو في البلد ام لا فانظر الى الرابع والعاشر فان كانا داخلين فهو فيها والا فلا وان سال عن النكاح يحصل ام لا فان كان السابع سعد داخل حصل والا فلا البيت الثامن وان سال عن الميراث فاخرج من الاول والثامن شكل فان كان سعد داخل حصل والا فلا
بلوغ الوطر في علم الاثر

--------------------------------------------------------------------------------

وان سالك عن الخوف فانظر الى الثامن فان كان سعد داخل فلا يخاف والا فلا . البيت التاسع اذا سالت عن السفر البعيد فاحكم كما تقدم في الثالث البيت العاشر اذا سالت عن الكسب الذي مضى احسن ام الذي سيكون في اخر عمره فانظر الى الرابع والعاشر فان كان احد همااحسن من الاخر فاحكم به وان سالت عن السلطان فاحكم بسعادة العاشر ونحسه البيت احادي عشر اذا سالت عن هل يحصل رجائي ام لا فانظر الى الحادي عشر فان كان سعد داخلا حصل عن قرب او خارجا حصل من بعيد او نحس داخل فبعد مشقة او خارجا فلا البيت الثاني عشر اذا سالت عن العداوة هل اغلب عدوي ام لا انظر الى الاول والثاني عشر فان استويا قوة فلا وان اختلفا فالحكم للقوي وان سالت عن المسجون او الاسير هل يخلص ام لا فان كان سعد داخلا خلص بعد ة او خارجا خلص سريعا او نحس خارجا بعد مشقة ثم هلك او داخلا فلا واما معرفة انقلاب الرمل فيخرج من الاول والثالث عشر شكل والرابع والرابع عشر والسابع والخامس عشر ومن العاشر والسادس عشر شكل ثم توضع هذه الاشكال امهات على الترتيب ثم يكمل التخت ثم احكم بالخامس عشر مطلقا في جميع المقاصد واله اعلم الباب الثالث في تسكين الحروف اعلم ان الحروف ثمانية وعشرون تنقسم على الاشكال الستة عشر يخص كل شكل حرفين الا اربعة اشكال فيخص كل شكل منهم حرف واحد وذلك ان كل شكل ينعكس له حرفان والذي لا ينعكس حرف واحد ويسمى تسكين الحروف تسكين الاضداد لان كل شكل حاذاه ضده وهو مركب على الطبايع الاربع النار والتراب والهواء والماء ويجمعها قولك نتهم على ترتيب البروج الاثني عشر لان بيوت الكواكب السبعة السيارة وهي الحمل والثور والجوزاء الخ الابراج والسيارة السبعة زحل مشتري مريخ شمس زهرة عطارد قمر وهذه صورة التسكين ا ف 0111/ب ص1110 /ج ق1011/ د ر1101/ ه ش0011/ و ت1100/ ز ث1000/ ح خ0001/ ط ذ0010/ ي ض0100/ ك ظ1010 /ل غ0101/ م1111/ن0110/س1001/ع0000 وقد نظمته فقلت احيان انكيس حمر البيض نصرتهم اعتاب فرح لجودلة نقيهم قبض الجماعة عقل الاجتماع على طريق خير بلا حث لجلهم وكل شكلين من هذا فاولهم حي وميت اثانيهم وفي العد م الا الذي كان من منسع وفصقر بعكس ما قبله يا صاح من قدمالضمير

--------------------------------------------------------------------------------

الضمير طريقة اخرى انظر الى الميزان فان كان الطريق مثلا اضربه في 15 يحصل60 فالضمير في السادس ارجعه الى بيته فاضمير فيه او العقلة مثلا تضرب في 15 يخرج 90 فالدليل في التاسع او الجماعة في 15 يخرج120 فالدليل في الاول والثاني فخذ عددهما ووزعه على البيوت فحيث نفذ على شكل فهو الضمير . واذا اردت ان تعرف الضمير للسائل ام لغيره فانظر الى الامهات فان نقل احدهما فقط فالضمير له او اثنان فالضمير له واغيره او كلها فلغيره وفيه ثلاث طرق الاولى ان تنظر الى الشكل الذي في الاول فتعلم النية من بيتهمثال ذالك ان يقع في الاول القبض الداخل فنيته في الثاني لانه بيت مال القبض الداخل فتعلم انه يسال عن مال الثانية هي ان تنظر الى التخت هل فيه الجودلة او الاحيان ام لا فان كان فيه احدهما فانظر في اي بيت وقع ففيه الحكم مثاله وقع احدهما في البيت الرابع فانه يسال عن الاملاك او عن الاباء الثالثه ان تنظر الى الاول والثامن واخرج منهما شكل فان كان ذكر فصاحب النية ذكر والا فانثى والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salman39.forumarabia.com
 
بلوغ الوطر في علم الاثر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الشفاء لطب الروحاني :: ديوان علم الرمل :: بلوغ الوطر في علم الاثر-
انتقل الى: