مركز الشفاء لطب الروحاني
عالم الروحاني
الدكتور الشيخ
سلمان الشيخ داود الجبوري
نائب الاتحاد العالمي لبحث لطب الاعشاب
عضو الاتحاد العالمي لبحث لطب الروحاني
وزارة الصحة العراق/قسم لطب الاعشاب/الرقم 150 في 1981/10/16
الاكاديمية المفتوحة للطب التكميلي
/لطب الاعشاب الرقم 222في 1994/2/5
الاكاديمية المفتوحة للطب التكميلي/لطب الحجامة/الرقم 215في 1994/1/17
الموبايل/// 07805086062
مركز الشفاء لطب الروحاني
مركز الشفاء لطب الاعشاب
العراق/ميسان/العمارة/شارع التربية/مقابل عوينات العبودي


بجوار الدكتورة الاسنان نجلاء عبد الرحمن
الموافع///
http://alshafaa.ahlamontada.com/
http://777salman.forumarabia.com/
البريد dr_salman39@yahoo.com

مركز الشفاء لطب الروحاني

الدكتور الشيخ سلمان الشيخ داود الجبوري
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 النقطة المعتبرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور سلمان الجبوري
Admin
avatar

المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
الموقع : العراق |ميسان |العمارةشارع التربية

مُساهمةموضوع: النقطة المعتبرة   السبت أكتوبر 15, 2011 8:57 pm

[color=black]
النقطة المعتبرة
[/color
]

المعروف ان تسكين ابدح :
يبدا بالاحيان0||| حمرة |0|| نصرة خارجة 00||بياض||0|قبض خارج0|0|اجتماع |00|عتبة خارجة000|انكيس |||0 عقلة 0||0 قبض داخل |0|0 جودلو 00|0 نصرة داخلة ||00 نقي خد0|00 راية فرح|000 طريق 0000 جماعة||||.
اما تسكين بزدح :
يبدا بالجودلة00|0 احيان 0|||راية فرح|000 بياض||0|عتبة خارجة000|حمرة|0||انكيس|||0نصرة خارجة00||قبض خارج0||0 اجتماع |00|نصرة داخلة ||00 طريق 0000 قبض خارج 0|0|جماعة||||قبض داخل |0|0
يذكر المؤلف في كتابة المذكور اعلاة مانصة
بسم اللة الرحمن الرحيم
الحمد للة الكريم الوهاب الذي خلق وصور ادم من تراب والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الاواب ورضي اللة تبارك وتعالى عن الة والاصحاب الذين من احبهم خفف اللى عنة الحساب
وبعد فهذة رسالة في علم الرمل عن ىطريقة الشيخ ىخلف البربري رحمة اللة تعالىالتي سماها بالشجرة المثمرة في تيسير النقة المعتبرة وقد اخبر الشيخ خلف رحمة اللة تعالى حيث قال انة تعب في تلقية هذا العلم الشريف تعبا شديدا حتى سافر الى اقليم الهند الاقصى في طلبة وتحصيل مزاياة وفوائدة فراى الشيخ رحمة اللة في منامة ذات ليلة ان روحانية الاشكال الستة عشر شكلا قد تصورت لة بصورها عيانا وقد استداروا حولة كدائرة الفلك وقد تسمى لة كل شكل منها فكان اولها الاحيان واخرها الجماعة (هذا هو تسكين ابدح المنسوب الى السيخ خلف البربري رحمة اللة تعالى ) على صفة دائرة ابدح وصورتها الاتية ثم انتقلوا لامن منازلهم فاول ما انتقل منهم شكل الجودلة من الشكل الحادي عشر وصارت في الاول ثم انتقل الاحيان من الاول وجلس في موضع الثاني ولا زالوا ينتقلون حتة صارو على صفة هذا التسكين اي تسكين بزدح.
وقالوا جميعهم هذة بيوت اسرارنا ومطالع انوارنا وقطبنا وامامنا الخامس عشر فاذا كان لك حاجة فاطلبها منة فانة قاضينا ورئيسنا وكل منا هو الذي وضعة الخامس عشر في مكانة ,
فاذا طلبت حاجتك منة ارسل معك رسولين من نفسة يوصلك الى بيت غرضك ثم انتقل منهم ثمانية واحد بعد واحد في بيت القاضي وعلموني ما ودع اللة فيهم من الاسرار الالهية فحفظت جميع ذلك مناما فلما اصبحت وضعت دائرة مثل التي رايتها مناما



لنا عودة مع الشيخ خلف البربري رحمة اللة وكتابة النقطة المعتبرة
اقصد الشكل الخامش عشر واعرف بيتة والشكل الذي حل فية ونظر العناصر المفتوحة منة ثم فالنقط المفتوحة منة فالنقطة العليا هي نقطة الطالب والنقطة السفلى هي نقطة المطلوب فاذا كان كذلك فاعرف حصة الطالب ثم اعرف حصة المطلوب فحصة الطالب سبعة وحصة المطلوب سبعة فالطالب الاول والثاني والتاسع والعاشر والثالث عشر وللمطلوب الخامس والسادس والسابع والثامن والحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر واما الخامش عشر فهو بيت القاضي والدليل الذي يقضي ويدل على المطلوب واما السادس عشر فهو بيت عاقبة العاقبة فعلى هذا التركيب يكون الجانب اليمين من التخت للطالب والجانب الايسر من التخت للمطلوب ثم اعلم ان البيت الاول هو بيت نظر الطالب والبيت الثاني بيت نطقة والثالث بيت اتصالة والرابع بيت انفصالة والتاسع بيت ميزان نظرة ونطقة والعاشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة ثم اعلم ان الخامس بيت نظر المطلوب والسادس بيت نطقة والسابع بيت اتصالة والثامن بيت انفصالة والحادي عشر بيت ميزان نظرة ونطقة والثاني عشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة واما معرفة شكل الطالب والمطلوب فيعلم من شير النقتين الميزان لانهما نقطتا الطالب والمطلوب فهاتان النقطتان هما سبب لاخراج الضمير والكشف عنهما في سر الطالب والمطلوب بوقوعهما في البيوت المذكورة فاذا سارت الى بيتين فانهما اي كل نقطة تغير صورة الشكل في ذلك البيت الى صورة اخرى وتسمية باسم غير اسمة الاول فتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورةمنى نقطة الطالب طالبا وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمةوحضورة وغيابة ونظرة ونطقة واتصالة وانفصالة وهل هو موجود في وجود او عدم في عدم او وجود في عدم او عدم في وجود وكذلك تعرف حالة الاصلي والعاض على هذا القانون والحكم وتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورة من نقطة المطلوب مطلوبا وتردة الى بيتة الاصلي وتفعل بة كما فعلت بالطالب كما عرفنا ,
ثم وانظر الى شاهد الطالب والى شاهد المطلوب وانسب كلا الى صاحبة على حكم صورة الدائرة ( الدائرة تحتوي على تسكين بزدح ) واعتبر الداخل والخارج والمنقلب والثابت والسعد والنحس ,
ثم اعلم انة اذا اجتمع النقطتان في شكل واحد يغيران صورتة الى صورة اخرى ومزاج اخر فتعتبرة وتسمية شكل الطالب والمطلوب وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمة من البيوت الواقع فيها ظاهرا او المتخفي منها باطنا ,
ثم انظر ايضا الى شاهد الاصلي والعارض واعرف موضع اجتماع النقطتين هل هو من حصة الطالب او من حصة المطلوب وهل هو نظر او نطق او اتصال او انفصال او وجود او عدم.
*(تنبية ) : اعلم انالفرد في الفرد ( يعني وجود في وجود)
الزوج في الزوج (يعني عدم في عدم )
والزوج في الفرد ( يعني عدم في وجود )
والفرد في الزوج ( يعني وجود في عدم )
واعلم ان كل شكل راسة فرد ورجلة زوج (0|||) يقال لة خارج وما كان راسة مغطى يقال لة داخل (|000) وما كان راسة ورجلة مكشوفتان يقال لة منقلب (0||0) وما كان راسة ورجلية مغطى فهو ثابت (|00| ) .
اعلم ايها الطالب الراغب ايدنا اللة واياك بروحة منة ان في ضمن هذا الكلام اسرار عجيبة تعرفها من الشكل الواقع في الطالع ,
فان كان خارجا فانة يسئل من نسبة ذلك الشكل المثبوت في الدائرة فان كن الخارج نحسا فانة يدل على خروج شئ او خروج منة بغير اخيارة وان كان الخارج سعد فانة يدل على شئ خارج من بنسبة ذلط الشكل المثبوت في الدائرة ويكون الخروج برضاة كشراء بضاعة يرجو منها الفائدة وان كان ما في الطالع داخلا فان كان سعد دل على دخول السرور علية وان كان نحيا دل على دخول المكروة علية وان كان في الطالع منقلبا دل علي ان السائل حيران في امرة كل وقت ولة راي جديد وان كان المنقلب سعدا دل على انة جازم على الفعل برضاة وارادتة وان كان نحسا فهة جازم علية ردةلكن بغير اخيارة فافهم هذة الاسرار المكتومة.

لنا عودة مع الشيخ خلف البربري رحمة اللة وكتابة النقطة المعتبرة
اقصد الشكل الخامش عشر واعرف بيتة والشكل الذي حل فية ونظر العناصر المفتوحة منة ثم فالنقط المفتوحة منة فالنقطة العليا هي نقطة الطالب والنقطة السفلى هي نقطة المطلوب فاذا كان كذلك فاعرف حصة الطالب ثم اعرف حصة المطلوب فحصة الطالب سبعة وحصة المطلوب سبعة فالطالب الاول والثاني والتاسع والعاشر والثالث عشر وللمطلوب الخامس والسادس والسابع والثامن والحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر واما الخامش عشر فهو بيت القاضي والدليل الذي يقضي ويدل على المطلوب واما السادس عشر فهو بيت عاقبة العاقبة فعلى هذا التركيب يكون الجانب اليمين من التخت للطالب والجانب الايسر من التخت للمطلوب ثم اعلم ان البيت الاول هو بيت نظر الطالب والبيت الثاني بيت نطقة والثالث بيت اتصالة والرابع بيت انفصالة والتاسع بيت ميزان نظرة ونطقة والعاشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة ثم اعلم ان الخامس بيت نظر المطلوب والسادس بيت نطقة والسابع بيت اتصالة والثامن بيت انفصالة والحادي عشر بيت ميزان نظرة ونطقة والثاني عشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة واما معرفة شكل الطالب والمطلوب فيعلم من شير النقتين الميزان لانهما نقطتا الطالب والمطلوب فهاتان النقطتان هما سبب لاخراج الضمير والكشف عنهما في سر الطالب والمطلوب بوقوعهما في البيوت المذكورة فاذا سارت الى بيتين فانهما اي كل نقطة تغير صورة الشكل في ذلك البيت الى صورة اخرى وتسمية باسم غير اسمة الاول فتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورةمنى نقطة الطالب طالبا وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمةوحضورة وغيابة ونظرة ونطقة واتصالة وانفصالة وهل هو موجود في وجود او عدم في عدم او وجود في عدم او عدم في وجود وكذلك تعرف حالة الاصلي والعاض على هذا القانون والحكم وتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورة من نقطة المطلوب مطلوبا وتردة الى بيتة الاصلي وتفعل بة كما فعلت بالطالب كما عرفنا ,
ثم وانظر الى شاهد الطالب والى شاهد المطلوب وانسب كلا الى صاحبة على حكم صورة الدائرة ( الدائرة تحتوي على تسكين بزدح ) واعتبر الداخل والخارج والمنقلب والثابت والسعد والنحس ,
ثم اعلم انة اذا اجتمع النقطتان في شكل واحد يغيران صورتة الى صورة اخرى ومزاج اخر فتعتبرة وتسمية شكل الطالب والمطلوب وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمة من البيوت الواقع فيها ظاهرا او المتخفي منها باطنا ,
ثم انظر ايضا الى شاهد الاصلي والعارض واعرف موضع اجتماع النقطتين هل هو من حصة الطالب او من حصة المطلوب وهل هو نظر او نطق او اتصال او انفصال او وجود او عدم.
*(تنبية ) : اعلم انالفرد في الفرد ( يعني وجود في وجود)
الزوج في الزوج (يعني عدم في عدم )
والزوج في الفرد ( يعني عدم في وجود )
والفرد في الزوج ( يعني وجود في عدم )
واعلم ان كل شكل راسة فرد ورجلة زوج (0|||) يقال لة خارج وما كان راسة مغطى يقال لة داخل (|000) وما كان راسة ورجلة مكشوفتان يقال لة منقلب (0||0) وما كان راسة ورجلية مغطى فهو ثابت (|00| ) .
اعلم ايها الطالب الراغب ايدنا اللة واياك بروحة منة ان في ضمن هذا الكلام اسرار عجيبة تعرفها من الشكل الواقع في الطالع ,
فان كان خارجا فانة يسئل من نسبة ذلك الشكل المثبوت في الدائرة فان كن الخارج نحسا فانة يدل على خروج شئ او خروج منة بغير اخيارة وان كان الخارج سعد فانة يدل على شئ خارج من بنسبة ذلط الشكل المثبوت في الدائرة ويكون الخروج برضاة كشراء بضاعة يرجو منها الفائدة وان كان ما في الطالع داخلا فان كان سعد دل على دخول السرور علية وان كان نحيا دل على دخول المكروة علية وان كان في الطالع منقلبا دل علي ان السائل حيران في امرة كل وقت ولة راي جديد وان كان المنقلب سعدا دل على انة جازم على الفعل برضاة وارادتة وان كان نحسا فهة جازم علية ردةلكن بغير اخيارة فافهم هذة الاسرار المكتومة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salman39.forumarabia.com
 
النقطة المعتبرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الشفاء لطب الروحاني :: ديوان علم الرمل :: النقطة المعتبرة-
انتقل الى: