مركز الشفاء لطب الروحاني
عالم الروحاني
الدكتور الشيخ
سلمان الشيخ داود الجبوري
نائب الاتحاد العالمي لبحث لطب الاعشاب
عضو الاتحاد العالمي لبحث لطب الروحاني
وزارة الصحة العراق/قسم لطب الاعشاب/الرقم 150 في 1981/10/16
الاكاديمية المفتوحة للطب التكميلي
/لطب الاعشاب الرقم 222في 1994/2/5
الاكاديمية المفتوحة للطب التكميلي/لطب الحجامة/الرقم 215في 1994/1/17
الموبايل/// 07805086062
مركز الشفاء لطب الروحاني
مركز الشفاء لطب الاعشاب
العراق/ميسان/العمارة/شارع التربية/مقابل عوينات العبودي


بجوار الدكتورة الاسنان نجلاء عبد الرحمن
الموافع///
http://alshafaa.ahlamontada.com/
http://777salman.forumarabia.com/
البريد dr_salman39@yahoo.com

مركز الشفاء لطب الروحاني

الدكتور الشيخ سلمان الشيخ داود الجبوري
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 قبل ان تكونى معالجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور سلمان الجبوري
Admin


عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
الموقع : العراق |ميسان |العمارةشارع التربية

مُساهمةموضوع: قبل ان تكونى معالجة   الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 10:39 pm

قبل ان تكونى معالجة

بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ، وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ، وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب ، والطعام ، والأطفال ، والذكاء ، واللباقة ، إلى آخر هذه الأشياء الجميلة في المنظر ، والطعم ، والرائحة ، والأشياء الغالية النفيسة
وسنبين أعراض العين والحسد الذي يصيب جسد الإنسان ، وكيف نعالجه .

أعراض العين والحسد الذي يصيب الإنسان وهي نفس أعراض المس ، وزيادة على ذلك ربما يكون مرض في العينين مثل ضعف البصر أو حكة أو ألم في المعدة وهذا الألم الذي يكون في المعدة غالباً ما يكون المريض مفتوح الشهية أو يكون الطعام الذي يأكله طعام جميل وطيب ، ويكون الناظر أو العائن محروماً من هذا الطعام بسبب فقر أو مرض ولا يذكر الله عند رؤيته ذلك الشيء ، فيصاب المريض بالعين .
وهذا النوع من الحسد من أقوى أنواع الحسد الذي يصيب الإنسان فيكون الحسد في هذه الحالة شبيه بالسحر الذي يدخل المعدة بسبب الطعام ، والشراب
وأحياناً يكون أقوى من السحر لأنه من الصعب التفريق بينه ، وبين السحر لاشتراكهما في نفس الأعراض فنقرأ آيات السحر على المريض ولكنه لا يتأثر لأن الآيات لم تقع موقعها ولكن يمكن التفريق بين الحسد ، والسحر والمس في هذه الحالة بأن يتأثر المريض بآيات الحسد أكثر من آيات المس ، والسحر والله تعالى أعلى وأعلم .

كيف نعالج الحسد بالرقية الشرعية ؟

علاج الحسد بالرقية يتم بالطرق الآتية وهي ثلاثة طرق :
الطريقة الأولى : إذا الحاسد فهو سهل ، ويسير ولكنه يحتاج إلى فطنة وذكاء وعقل يفكر ، ويتدبر في الأمر قبل القدوم عليه وخصوصاً في هذا الزمن ، إذ أن الإنسان لا يستطيع أن يذهب إلى من حسده ، ويقول له مباشرة أنك نظرت إلي فحسدتني إلا من رحم ربك . فتقع المشاكل بين المسلمين .
فماذا يفعل هذا المريض ؟
يحتال المريض على الحاسد بطريقة أو بأخرى بحيث لا يسبب مفسدة أكبر من المصلحة التي أرادها ، فيجعله يتوضأ في إناء كبير ويأخذ ماء الوضوء فيغتسل به فيبرأ المريض بإذن الله ، وإن كان الحاسد ممن يخاف الله ، ويستجيب إذا أمر بالاغتسال أو الوضوء فبها ، ونعمت .

وهذا ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه أبو أمامة سهل بن حنيف .
أن أباه حدثه أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج ، وساروا معه نحو ماء حتى إذا كانوا بشعب الخزار من الجحفة ، اغتسل سهل بن حنيف ، وكان أبيض الجسم ، والجلد فنظر إليه عامر بن ربيعة فقال ، ما رأيت كاليوم ، ولا جلد مخبأة فلُبط سهل – أي : صرع وزنا ، ومعنى – فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هل تتهمون به من أحد ؟ قالوا عامر بن ربيعة
فدعا عامرا فتغيظ عليه فقال علام يقتل أحدكم أخاه ؟ هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت .
ثم قال اغتسل له فغسل وجهه ، ويديه ، ومرفقيه ، وركبتيه وأطراف رجليه ، وداخلة إزاره في قدح ثم يصب ذلك عليه رجل من خلفه على رأسه ، وظهره ثم يكفأ القدح ففعل به ذلك فراح سهل مع الناس ليس به بأس
هكذا جاء في فتح الباري شرح صحيح البخاري كتاب الطب باب العين حق .

فهذا هو علاج الحسد الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وهذه الطريقة تطبق على كل الأشياء الأخرى التي تصاب بالعين كالبيت ، وأثاثه ، والسيارة ، وكل شيء يمكن أن يصاب بالعين ، فيأخذ ماء الوضوء ثم يرش على الشيء الذي أصيب بالعين .
وهذا هو أنفع طرق العلاج من الحسد .

* نرجو أن تذكر لنا بعض حالات العين والحسد التي شفاها الله على يديك ؟

الحالة الأولى :
طفلة أصيبت بالحسد وهي ابنة ثماني سنوات بسبب قصاحة لسانها واجتهادها في استذكار دروسها ،
ذهبت إليها بعد أن أتصل علي والدها وحكى لي أنها تعاني من صداع شديد ولا تريد الذهاب إلى المدرسة ، فجلست إليها وعرفت أنها تخاف النوم لكثرة الكوابيس والأحلام المزعجة التي تراودها كلما هجعت إلى فراشها وكان على وجهها دمامل وفي عينيها حرارة .. فقرأت عليها فإذا هي تتأثر بآيات الحسد والعين انتقلت الآلام إلى طرف اصبعها السبابة فثقبت فيه بأبره فإذا بالحسد يخرج في صورة دم أسود .. فقامت الطفلة وزال الألم واتضحت الرؤية أمام عينيها واختفت الدمامل من على وجهها ، في الحال ، والحمد لله رب العالمين .

الحالة الثانية :
امرأة كادت أن تُطلّق بسبب العين والحسد
اتصلت علي إحدى الأخوات وشكت لي مشاكل تحدث بينها وبين زوجها إلى أن وصل الأمر لتركها لبيت زوجها وتدخل الأهل لارجاعها لكنها كانت تشعر بضيق في الصدر بمجرد دخولها لبيتها ، وفي حضور زوجها قرأت عليهم جميعاً فكانت تبكي بكاءً شديداً حتى هدأت شيئا فشيئاً إلى أن انتهت من القراءة فسألتها بماذا كنت تشعرين ؟ وما هي الآيات التي تأثرت بها أثناء القراءة ؟
فقالت كنت أتأثر بآيات العين والحسد لدرجة أنني أشعر بتنميل مع ألم وحرارة في كتفها ، فأمرت زوجها أن يضغط على كتفيها لسحب الألم إلى أصبعها السبابة الذي خرج منه دماً أسود ، فأنشرح صدرها وارتاحت لزوجها .. والحمد لله رب العالمين .

الحالة الثالثة :
هي حالة من الحالات التي تحدث كبيراً ، امرأة أصيبت بمرض فكانت لا تقوى على الحركة أو الجلوس في صالة البيت بالذات ، وبسؤالي لها تبين أنها أصيبت بالحسد وكان الحسد واقعاً على الصالة لكونها ملفتة فهي تحوي ديكورات وأمور شتى .. فنظر إليها من نظر ولم يذكر اسم الله فوقع الحسد على صاحبة البيت وبعد الموعظة والتذكر بنعم الله قرأت عليها فإذا هي تشتكي من صداع في الرأس وخمول شديد في الجسد فأخذت أكرر عليها قراءة آيات العين والحسد حتى أفاقت شيئاً ثم قرأت على ماء آيات الرقية وكررت آيات الحسد والعين مراراً وتكراراً ونفثت فيه ثم أمرتها بنفسها أن ترش الصالة بزجاجة رش وفي أثناء الرش أخذت نفساً عميقاً بعده أنشرح صدرها وكأنها نشطت من عقال .. والحمد لله رب العالمين .

الحالة الرابعة :
امرأة حسدت نفسها بنفسها .. !!
اعجبت بنفسها فوقع الحسد ! فكانت إذا بذلت أقل مجهود تشعر بتعب وإرهاق إضافة إلى أنها لا تطيق الجلوس في البيت .. في بادئ الأمر كان تشخيصي لها على أنه سحر وأثناء القراءة ومع تأثرها بآيات العين والحسد تبين أنه الحسد فكررت عليها الآيات فكان جُل تأثرها بآية واحدة في سورة الكهف يقول الله تعالى " ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله " لدرجة أنها كانت تمسك برأسها من عظم الألم وأصابتها حالة من البكاء الشديد .. وبحول الله وقوته زال ما بها من صداع وانتقل إلى كتفيها فأمرت أبنها بسحبه إلى إصبع واحد في اليد ثم إخراجه بعد فتح الإصبع فخرج الحسد فلما أفاقت قالت لم أكن أصدق أمر الحسد حتى رأيته في نفسي .

الحالة الخامسة :
طفلة في الصف الرابع الابتدائي كان يومها بكاء حتى أبكت أهل بيتها جميعاً !؟
فذهبت أستدرجها في الكلام حتى سكتت فعلمت أنها معيونة أو مسحورة فقرأت عليها آيات الرقية فتأثرت وأخذت تصرخ كلما سمعت آيات العين والحسد وهي تقول لا أريد قراءة !
حيث كانت القراءة تسبب لها ألماً شديداً في الرأس فكررت الآيات مراراً حتى زال ما بها وسكتت أحسن ما يكون السكوت ، والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salman39.forumarabia.com
 
قبل ان تكونى معالجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الشفاء لطب الروحاني :: قسم تأهيل و تعليم النساء الرقية الشرعية :: قبل ان تكونى معالجة-
انتقل الى: